Tuesday, May 1, 2007

يوميات قلم مهموم

قبل مسيرة جديده من مسيرات الانقلاب الثورى لأقلامى التعيسه متعسرة الحصول على منالها. اراد قلمى المهموم ان يعطى نبذه صغيرة عن احواله التعيسه التى يعيشها متأصل بها من يوم ولادته تفهمت احاسيسه وشعرت بها كشعور المظلوم بقسوة الايام تحدثت مع مهمومى كحديث الاصدقاء وانتابنى شعور الإشفاق على صديقى الذى تأتى به الايام لعالم ملئ بالأحزان يكاد ينسى معنى الإنتصار اخذته الى حضنى ووضعت كفى على كتفيه وبدأت كلمات المواساه تنطلق من غير حساب تأثر الكلام من شده الحزن فأصبح من الصعب عليه العثور على معان مجديه للحديث ياله من يوم اخر اعيشه من ايام الكراهيه المتناهيه للظلم ...ياحبيبى لقد شاءت بك الاقدار ان تكتب على اوراق المهمومين من الكتاب فلا مفر من هذا القدر ولك انت تشكر الله فقد جعلك حرا طليقا لا يعنيك من يخيفونك بكلمات قد تأخذ طابع التهديد انت حرا كالطير فى السماء الواسعه والسمكه الصغيرة فى المحيط العميق لا تاخذك الاحزان لعالم الاحباط الذى يؤدى غالبا الى الجنون.. تعالى صديقى فما فات مات كفاك من الهموم ولننظر لما هو ات .. فإذا كنت قد صنعت حضارة فى الماضى فلك انت تصنع مثلها فى الايام هذه وهو ما يسمونه الان بالتقدم ولكن عندما يأتى به الزمان للبعيد سيبقى حضارة تحمل اسمك الجميل . ما رأيك لقد احضرت لك قدحا صغيرا من الحبر لا بأس به يكفيك لقضاء عشرة ايام من تفريغ الهموم فلتبتسم ابتسامتك الجميله ولنبدأ نحن الان فى تفريغ البعض القليل ربما يجعلك هادئ هذا اليوم وانا اسأل الله ان يعطيك من الحريه اكثر مما تملك كى لا تتلعثم افكارك الصغيرة الجميله لا اريد ان اقول بعيده المنال ولكن سأقول هى لك ياصديقى فى القريب إن شاء الله..

بقلم:_ رائد عادل

4 comments:

Anonymous said...

رائع جدا ان يستطيع الانسان ان يعبر عما بداخلة بصدق وموضوعية دون ان يلقى اللوم دائما على الظروف والاروع ان يستطيع الفرد منا اي يصاحب قلمة وان يطوعة للتعبير عنة وان يجعلة لسان حالة يتخيل انة يضحك معة تارة وانة حزين علية تارة اخرى والاهم من كل هذا ااااالايجعل قلمة هذا ينهار امام اى شىء والا خسر صديقة الدائم الوفى فى هذا الزمان وخسر نفسة

Anonymous said...

السلام عليكم

بجد رائع جدا جدا جدا

((( انت حرا كالطير فى السماء الواسعه والسمكه الصغيرة فى المحيط العميق لا تاخذك الاحزان لعالم الاحباط الذى يؤدى غالبا الى الجنون))


بجد كلام جميل اووي

وحلو اووي تعبيراتك وتشبيهات حضرتك
السمكة الصغيرة في المحيط العميق
حر كالطير في السماء الواسعة



ربنا يوفقك يارب


سلام

Anonymous said...

شكرا ياجماعه على ردودكو الجميله دى وبالتوفيق لينا كلنا انشاء الله

Anonymous said...

رائد ربنا يخليك لينا